Activities and events

 

*******************

السفير العراقي في كندا يزور مركز المصطفى الاسلامي

am5

(حصري) – هاملتون

قال السفير العراقي في كندا عبد الكريم طعمة مهدي إن السفارة ارسلت وفداً قنصلياً الى مدينة تورنتو الكندية لإنجاز معاملات أبناء الجالية دون الحاجة للذهاب الى مقر السفارة في أوتاوا، كما أبلغ الجالية بعودة عمل منظومة الجوازات في السفارة.

وأوضح مهدي خلال لقائه الجالية العراقية في مدينة هاملتون الكندية، أمس الخميس، ان الوفد القنصلي وصل الى مدينة تورنتو اليوم الخميس، وباشر فعلاً باستقبال المواطنين وتمشية معاملاتهم رغم الزحم الكبير، وسيستمر الوفد بإنجاز المعاملات القنصلية لأبناء الجالية الكريمة المقيمين في هذه المدينة والمدن المجاورة اعتباراً من اليوم الخميس المصادف 5/1/2017 ولغاية يوم الأحد المصادف 8/1/2017.

.وحضر اللقاء الذي نظمه مركز المصطفى الاسلامي في هاملتون عشرات من أبناء الجالية وممثلون هم جمعيات وشخصيات عامة.

وجرى خلال اللقاء الذي بدأت فعالياته في السابعة من مساء الخميس، بالنشيد الوطني العراقي وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم بصوت الحاج ابو مصطفى وتضمن الملتقى عدة فقرات كان منها كلمة ترحيبية وقصيدة القاها د. سامي علوان ثم كلمة الحسينية القاها د. رعد عباس رافقها عرض كومبيوتري (سلايد شو) ودراسة جدوى لمشروع انشاء مدرسة عراقية للجالية في هاملتون قدمه امين الطاهر ثم كلمة السفير.

أمضى السفير ما يقرب من ساعتين للإجابة عن أسئلة الحضور واستفساراتهم بشأن العديد من المواضيع والقضايا ذات الصلة بالخدمات القنصلية للسفارة وسبل تذليل المعوقات لتحسين هذه الخدمات.

وكشف السفير أن من المؤمل افتتاح مكاتب قنصلية جديدة في بعض المدن الكندية بالتعاون مع الجالية، حيث طلب توفير المكاتب ووعد بارسال موظفين من القنصلية للعمل بها، في إطار سعي السفارة للتخفيف عن كاهل أبناء الجالية وتجنيبهم مشقة السفر الى أوتاوا حيث مقر السفارة، وهو ما يراه السفير جزء من الحلّ للمشكلة.

وفي ختام اللقاء الذي استمر ما يقرب من 3 ساعات، التقط السفير عبد الكريم طعمة صوراً مع أبناء الجالية الذين عبّر عن سعادته للقائهم، شاكراً مركز المصطى الاسلامي في هاملتون الذي نظمم هذا اللقاء.

والجدير بالذكر ان زيارة السفير لمدينة هاملتون تضمنت زيارة للمعرض التشكيلي العراقي الأول الذي اقامته رابطة الفنانين و الأدباء العراقين في كندا

%d bloggers like this: